عناوين الاخبار من المواقع الالكترونية الاخبارية

عناوين الاخبار من المواقع الالكترونية الاخبارية
اخراخبار محافظة ديالى

الجمعة، يناير 10، 2014

ديالى وصراعات السياسيين التي لا تنتهي

اعتبر محافظ ديالى الجديد عامر سلمان المجمعي، الجمعة، الاجتماع الذي عقد في قضاء خانقين لتشكيل حكومة ديالى جديدة بأنه "غير دستوري"، مؤكداً أنه تم الاتفاق على منح النائب الاول للمحافظ للتحالف الكردستاني.

وقال المجمعي  إن "الاجتماع الذي عقد يوم امس في خانقين غير دستوري، كوننا قمنا باجراءات دستورية وقانونية لانتخاب المحافظ"، مبيناً أن "مجلس المحافظة ابوابه مفتوحة للجميع ولاداعي للاجتماع في خانقين".

وأشار المجمعي إلى أن "هناك توافقاً بين الكتل السياسية فيما يخص تشكيل الحكومة المحلية في ديالى"، مؤكداً أنه "تم الاتفاق على منح منصب النائب الاول للمحافظ للتحالف الكردستاني".

وكان مكتب محافظ ديالى السابق عمر الحميري ذكر، أمس الخميس (9 كانون الثاني الحالي) في بيان، أن الكتل السياسية وبنصاب النصف + 2 اجتمعت ظهر أمس في مقر الحزب الكردستاني بخانقين للتشاور لإعادة تشكيل حكومة شراكة وطنية بشقيها التشريعي والتنفيذي بحضور محافظ ديالى عمر الحميري ونائبه الاول كريم اغا ورئيس مجلس المحافظة محمد الحمداني وأعضاء كتلة الأحرار وأعضاء القائمة العراقية والقائمة الكردية. 

يذكر ان مجلس محافظ ديالى، صوت في (3 كانون الثاني الحالي)، على اختيار عامر سلمان اليعقوب المجمعي محافظاً جديداً لديالى خلفاً لعمر الحميري، فيما انتخب عمر الكروي نائبا لرئيس مجلس المحافظة، بينما اعلن الحميري في ( 5 كانون الثاني الحالي) انه سيقدم طعنا بقانونية جلسة انتخاب المجمعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق