عناوين الاخبار من المواقع الالكترونية الاخبارية

عناوين الاخبار من المواقع الالكترونية الاخبارية
اخراخبار محافظة ديالى

الثلاثاء، يناير 14، 2014

ديالى مشاريع متوقفة وخلافات مستمرة

قال قائمقام قضاء المقدادية زيد ابراهيم ا إنه لم تتم إحالة أو المصادقة على تنفيذ أي مشروع خدمي في القضاء من موازنة العام 2013 وسبب ذلك هي الإشكالات السياسية التي تعيشها المحافظة.
واضاف أنه تم إحالة مشاريع خمس مدارس في القضاء من موازنة العام 2011 وأنه جرى تسلم إحدى تلك المدارس.
واوضح  أن  إدارة قضاء  رفعت دعوى قضائية في احدى المحاكم المحلية ضد ادارة ومجلس المحافظة  بسبب الغبن والحرمان الذي لحق بالقضاء نتيجة عدم عدالة توزيع الموازنة السنوية لعام 2013  بين الوحدات الادارية في عموم المحافظة.
الى ذلك طالبت المحافظة القادة السياسيين في بغداد الى التدخل لحل الأزمة التي تعيشها المحافظة، مشيرة الى ان الوضع في المحافظة  لا يمكن ان يستقر إلا بتشكيل حكومة توافقية تضم الجميع بعيدا عن الاجتزاء من هذه القائمة أو تلك.
وقال عضو تحالف ديالى الوطني بمجلس المحافظة خضر مسلم  ان التوافق يجب أن يكون حاضرا بين الكتل الثلاثة في المحافظة لكي يسير عمل الحكومة المحلية بالشكل المطلوب وان  الاجتزاء من القوائم لا يعني تمثيل المكونات في المحافظة ولن ينجح في خلق الانسجام المطلوب الذي يجب ان تكون عليه تشكيلة الحكومة.
واضاف ان الوضع في المحافظة  لا يمكن ان يستقر إلا بتشكيل حكومة توافقية تضم الجميع ، وان الكتل والاحزاب في المحافظة  قياداتها في بغداد وترجع اليها في اي قرار تريد اتخاذه وان اي متغير في المحافظة يؤثر على هذه الكتل  وقياداتها ، ولاسيما اننا مقبلون على انتخابات للبرلمان واغلب قيادات هذه الكتل رشحت على المحافظة 
ودعا مسلم  القيادات السياسية في بغداد الى التدخل من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية في المحافظة عبر استخدام تأثيرهم على أعضاء الكتل لأن وضع المحافظة لن يستقر بالأغلبية بل بالتوافق . بحسب وصفه.
فيما اكد  رئيس كتلة عراقية ديالى في مجلس المحافظة عمار مزاحم  ان الاجتماع  الذي عقد في خانقين  الخميس الماضي خلص الى التأكيد على أن اي حكومة في المحافظة  يجب ان لا تستثني أحدا وان تكون ممثلة لجميع أطيافها ومكوناتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق